وجدان
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك

ان شاء الله تستمتع معــانا .. وتفيد وتستفيد معانـا
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك .. ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته سبحان الله العظيم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لعبة الحروف
السبت يوليو 07, 2012 6:26 pm من طرف سهير

» الخلافات أمام الاطفال كيف تؤثر فيهم؟ يمكنك التأثير سلبيا أو ايجابيا
الأربعاء مايو 09, 2012 5:43 pm من طرف سهير

» صفاتكم يابنات؟؟
السبت أبريل 28, 2012 12:53 pm من طرف سهير

» اي نوع من المراهقات انتي ؟؟
السبت أبريل 28, 2012 12:53 pm من طرف سهير

» أدخلي و أكتشفي شيأً لم تعرفيه في نفسك
السبت أبريل 28, 2012 12:52 pm من طرف سهير

» ماذا يـضحك الفتيات ؟
السبت أبريل 28, 2012 12:51 pm من طرف سهير

» مـا هي العـبـارة الـتي تـقـتـلـك سـيـدتي..؟
السبت أبريل 28, 2012 12:51 pm من طرف سهير

» كيف نحب بعضنا في المنتدى
الإثنين فبراير 06, 2012 9:53 pm من طرف سهير

» هل انت قلم رصاص ؟
الإثنين فبراير 06, 2012 9:49 pm من طرف سهير

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 فاتحي مواضيع
سهير
 
asma star
 
نرمين
 
ღ lOvEღ
 
MARWA 3
 
هانا مونتانا
 
كــول بس خجــول
 
قمر الزمان
 
مروة الجزائرية
 
بنت ايمو
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبة أحم أحم
سئال للحبايب.........؟
صور اللاعب ريكاردو كاكا
كمبيوتر بمنتهى الروعة...هدا هو المستقبل
هل احدف علبة الدردشة؟
اجمل لاعب شافتوا عنيياهو dAvId ViLLa
اولاد لبلاد
سيارات 2011
ممكن ترحيب
مادلين بالشوكولا

شاطر | 
 

 فوائد التفاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين

avatar

انثى الحمل القط
عدد المساهمات : 26
نقاط : 53
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/04/1999
30/05/2011
العمر : 19
العمل/الترفيه : تشجيع البارسا
المزاج : كول على طول


مُساهمةموضوع: فوائد التفاح   الإثنين مايو 30, 2011 1:43 pm

التفاح : فاكهة مفيدة للامعاء وسهلة المضغ .... ((يحتوي 100 غرام من التفاح على)):

- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصح الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد التفاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وجدان :: قسم الصحة والتغدية-
انتقل الى: